الأخبــار

مجموعة من زوار معرض الرياض للعقارات الثاني عشر في جناح شركة درة الرياض

التاريخ: 2009-04-08 16:23:47

سجلت طلبات منتجات التمويل بالغرض تملك مساكن خاصة أعلى نسبة من قبل زوار معرض الرياض للعقار والتطوير العمراني الثاني عشر في يومه الثالث.

وتركز تواجد الحضور لليوم الثاني على التوالي في أجنحة الشركات المنتجة لوحدات إسكانية، والتمويل العقاري من الشركات المتخصصة والبنوك.

ويأتي أهمية التمويل العقاري بالنسبة للمجتمع السعودي وخاصة المستأجرين في ظل الصعوبات والمعوقات التي يوجهونها كالحصول على قرض صندوق التنمية العقاري وارتفاع أسعار الأراضي، اللذين يعتبران أهم معوقات السكن في المملكة بنسبة 90.9 في المائة.

ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الرهن العقاري والسكني السعودي إلى مليارات الدولارات بعد تطبيق الأنظمة العقارية الجديدة، نظراً لازدياد الطلب من الشباب وتزايد عدد السكان ذوي الدخل المتوسط.

واستجابة لطلبات على التمويل أعلنت شركة درة الرياض للتطوير العقاري خلال المعرض عن طرح برنامج تمويلي مع شركة أملاك العالمية يهدف لتمويل الأفراد الراغبين في تملك وحدات سكنية بالمشروع، بعد أن تمت إجازته من هيئة الرقابة الشرعية بالشركة، وذلك بهدف المساهمة في حل مشكلة تملك المساكن خاصة بالنسبة لذوي الدخل المتوسط من فئة الشباب.

و قال حمزة العطاس المدير العام لشركة درة الرياض للتطوير العقاري أن هذا البرنامج يتضمن العديد من المزايا الجدية لراغبي التملك في المشروع من أهمها دفع قسط أول ( دفعة أولى) بما يعادل 10 في المائة وفترات السداد لمدة 10 سنوات، مع تأمين تكافلي على العقار ضد الأخطار والكوارث في حالة الوفاة أو العجز الدائم لا قدر الله، حيث ستسقط الشركة حقها في المطالبة بسداد باقي الأقساط ( وذلك حسب موافقة شركة التامين)، بالإضافة إلى إمكانية تضامن الزواج والزوجة في عملية التمويل، وكذلك السداد المبكر.

من جانبها أعلنت شركة أملاك العالمية عن طرح منتج الإجارة الموصوف بالذمة مع عدد من المطورين العقاريين لتوفير وحدات سكانية بأسعار في متناول الجميع وبهذا يكون اكتمل عقد منتجات الشركة ليكون 5 منتجات تمويلية للأفراد وهي منتج تمويل شراء منزل جاهز بصيغة المرابحة أو الإجارة فيلا كانت أو شقة أو تمويل شراء أرض أو تمويلا مقابل عقار قائم أو منتجا خاصا لإكمال بناء منزلكم أو أجارة موصوفة بالذمة.


وقال عبدالله الهويش الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أملاك العالمية، إنه تأتي مشاركة الشركة في المعرض لمواكبة طرح عدد من البرامج الجديدة للتمويل العقاري، وهي برامج تطرح لأول مرة، وتجسد التزام الشركة بتقديم برامج ميسرة للتمويل العقاري، تخدم المواطن، وتساهم بإذن الله، في حل مشكلة تملك المساكن.

وأوضح الهويش أن التواجد في معرض الرياض العقاري، يؤكد التزام الشركة في التواصل المباشر مع عملائها، والتعريف في برامجها الحالية والجديدة للتمويل العقاري، التي تنفرد الشركة بتقديمها كما أنه امتداد لمشاركة أملاك لمعرض جدة والظهران .