الأخبــار

بدرة الرياض..«جمعية إنسان» تحتفل بيوم اليتيم العربي

التاريخ: 2009-04-21 16:21:41

تحت رعاية شركة درة الرياض للتطوير العقاري احتفلت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) بيوم اليتيم العربي تحت شعار (أنتم في قلوبنا) وذلك بحضور عدد (60) يتيماً ويتيمة ومنسوبي شركة درة الرياض وعدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات وعدد كبير من أفراد المجتمع. وبمشاركة (حلوياتي) مقدمة من لجنة أصدقاء جمعية الهلال الأحمر السعودي وفرقة النمور الصغيرة ودراجات سعودي بايكرز وجامعة الملك سعود ممثلة بكلية العلوم الطبية التطبيقية وصالة الصديقات وماكدونالدز ومركز آسيا للاستشارات ومركز شبرا للحفلات.

هذا وقد بدئ المهرجان بأي من الذكر الحكيم ثم كلمة شركة درة الرياض ألقاها الأستاذ حسين الراضي مدير التسويق والمبيعات حيث رحب بالأستاذ صالح اليوسف مدير عام جمعية إنسان والأستاذ سليمان المقبل مدير عام إدارة الشؤون الاجتماعية بالرياض وبالحضور، مؤكداً أن الاحتفال بهذه المناسبة في هذا المكان هو تكريم للدور الكبير والفاعل الذي تقوم به الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام.

وقد تم اختيار شعار (أنتم في قلوبنا) ليكون بداية لمهرجانات قادمة ستقام إسهاماً من درة الرياض.. مؤكداً حرص درة الرياض على المشاركة في عدد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية مع أفراد المجتمع وتكريماً للدور الكبير والفاعل الذي تقوم بها الجمعية.

وأكد أنهم يعملون هنا على توفير المساحات الترفيهية لهؤلاء الأطفال. واحتفاء بجو المرح والسعادة في قلوبهم.

ثم ألقى الأستاذ صالح اليوسف مدير عام الجمعية كلمة رحب فيها بمدير عام الشؤون الاجتماعية وبالحضور، موضحاً أن هذه المناسبة تأتي لتزرع البسمة في نفوس الأيتام وتعبر عما ينعم به أهل الخير في هذه البلاد. وتعبير عن التكاتف والتعاضد حيث في العمل الخيري يتجلى ذلك. وأضاف أن الجمعية هي إحدى الجهات المتخصصة التي تولي هذا اليوم كل الاهتمام لكي تتيح العطاء للأيادي المعطاءة، ولزرع البسمة في وجوه الأبناء، ولإبراز الجهود التي تقدم لإشعار اليتيم أنه بين آبائه.. موضحاً أن بالجمعية (29) ألف يتيم ويتيمة وفي الرياض (6700) أسرة يتم رعايتها من خلال (9) فروع في كل من الرياض والدوادمي والزلفي والخرج.

ثم قدم باسمه وباسم كافة أبناء إنسان باقة ورد محملة بالشكر لسمو أمير الرياض ونائبه على دعمهما المتواصل، ولسمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز والدكتور حمود البدر على الدعم المتواصل ولجميع المسؤولين في مجمع درة الرياض وعلى رأسهم المهندس (حمزة العطاس) مدير عام المجمع على دعمه لهذا اليوم. ثم قدم أطفال إنسان لوحة إنشادية بعنوان (هذه إنسان).

وبعد ذلك ألقى مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض كلمة عبر فيها عن شكره لدرة الرياض على استضافة الأيتام في يومهم، موضحاً الأعمال الجليلة التي تقدم للأيتام في الجمعية، شاكراً كل من يدعم هذه الفئات. وبعد ذلك كانت مسيرة مجموعة سعودي بايكر. ثم مسابقات ثقافية وترفيهية قدمتها فرقة النمور الصغيرة، بقيادة الكابتن محمد العصيمي، وقد قدم البرنامج راشد العقود.

هذا وأشارت الأستاذة نادية الدوجان رئيسة الأنشطة بدرة الرياض إلى ضرورة مشاركة الأيتام فرحتهم باحتفالهم بيوم اليتيم العربي موضحة أن درة الرياض تسعى دائماً للمشاركة في الأعمال الاجتماعية والثقافية والإنسانية.

كذلك أوضحت السيدة أم أحمد العثيم من لجنة أصدقاء الهلال الأحمر السعودي أنها اليوم فخورة بمشاركتها حيث تقدم التوعية للحاضرات عن الهلال الأحمر والإسعافات الأولية وتقدم حلويات للحاضرين من الأطفال من (حلويات).. بالإضافة إلى توزيع الحقائب الإسعافية على الجمهور، كما قام مركز شبرا للحفلات بتقديم الشاي والقهوة والماء في هذا اليوم المبارك.

وقامت طالبات قسم كلية الفم والأسنان بجامعة الملك سعود آلاء الخطيب وديما الرويلي وسارة الخلف وسارة الراضي وأحلام الشهري بتقديم شرح وافٍ للحضور عن طريقة المحافظة على صحة الفم والأسنان ونصائح طبية عن طرق التفريش والتنظيف بالإضافة إلى توزيع البروشورات وفراشي الأسنان والمساويك. وقد حاز الأطفال والأهالي على عدد كبير من الهدايا وحقائب الإسعافات الأولية. وفي نهاية الحفل تم تكريم شركة درة الرياض من قبل الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) لرعايتها للحفل بدرع تذكاري. وتم تكريم مدير الشؤون الاجتماعية الأستاذ سلمان بن عبدالله المقبل من قبل الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام إنسان.