الأخبــار

«درة الرياض» تشرع في تسليم الوحدات السكنية بمساحة 1300 متر مربع للوحدة

التاريخ: 2009-06-17 16:20:04

أعلنت شركة درة الرياض للتطوير العقاري عن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع درة الرياض والمقام غرب طريق القصيم بجوار مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية, وهذه المرحلة عبارة عن مجموعة الفلل السكنية التي يتم تسليمها.

وصرح المهندس حمزة العطاس المدير العام لشركة درة الرياض أن تسليم الوحدات السكنية من فلل مشروع ( الأميرالد ) سوف يبدأ الشهر القادم ( يوليو 2009م ) وأن هذه المنطقة السكنية ستدب فيها الحياة بساكنيها في ظل توفر كافة الإمكانات والخدمات والبنية التحتية وتصميم المشروع الذي يمثل مظهرا جماليا وحضاريا.

وأضاف المهندس حمزة العطاس أن مساحة أرض الفيلا الواحدة تبلغ 1300 متر مربع, منها مساحة البناء والذي تصل مساحته 775 متر مربع, وتم بناء الوحدات السكنية لهذه المرحلة وفق الطراز الإسباني وباقي المساحة عبارة عن حديقة خاصة بالوحدة السكنية.

وأكد العطاس على مراعات خصوصية العائلة السعودية في التصميم والتنفيذ والحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة بحيث يكون كل بناء منفصلا بذاته ويتسم بالخصوصية, وقد قام على وضع التصاميم الخاصة بالفلل مكتب المهنس عبد الإله المهنا بعد إجراء مسابقه معمارية لأجمل تصميم هندسي.

وأشار إلى أن مشروع درة الرياض في منطلقات تصميمه وتنفيذه بصورة عامة يتركز على إنشاء ضاحية سكنية متكاملة؛ حيث تتوافر فيها جميع الخدمات الرئيسية والمرافق الضروريه للحياه اليومية كالمدارس والمراكز التجارية والفنادق والمراكز الطبية, وقد خصص 70% من مساحتها للمسطحات الخضراء والحدائق العامه و( 30% ) للوحدات السكنية كما يتم تخصيص 4 بوابات رئيسية لحفظ خصوصية وأمن سكان المشروع