الأخبــار

درة الرياض ... شراكة ثنائية لتنفيذ مجمع سكني في بكلفة 250 مليون ريال

التاريخ: 2010-01-02 15:22:38

أبرمت شركة دلة للتنمية العقارية والسياحية مع شركة بن لادن اتفاقية شراكة للبدء في تنفيذ مجمع سكني تأجيري في ضاحية درة الرياض على مساحة 524200 متر مربع وبحجم استثمار يفوق 250 مليون ريال.

وتنص الاتفاقية التي أبرمها المهندس حمزة بن محسن العطاس مدير عام شركة درة الرياض للتطوير العقاري المحدودة مع المهندس سعود القفيدي العضو المنتدب لشركة دلة للتنمية العقارية والسياحية، على تشيد 252 وحدة سكنية مختلفة المساحات والمواصفات خلال 18 شهراً من تاريخ إبرام الاتفاقية.

وقال المهندس العطاس خلال المؤتمر الصحافي إن هذه الاتفاقية تأكيد جديد على أن مشروع درة الرياض يقدم فرصا استثمارية جديدة تجذب العديد من الشركات العقارية الكبرى في المنطقة إيمانا منها بفكرة المشروع وبأهميته على مستوى الاقتصاد والتطور المحلي والإقليمي.

وبين المهندس العطاس أنه ووفقا للاتفاقية فانه سيتم تنفيذ 252 وحدة سكنية على خيارات عديدة تختلف من حيث المساحة والتصميم الداخلي لكل وحدة والذي روعي فيه تلبية أذواق جميع الساكنين. كما سيتم توفير جميع المرافق الضرورية من مسطحات خضراء وأماكن خاصة للترفيه وممرات وأحواض سباحة في المنطقة الوسطى بين الوحدات السكنية.

وعن تأثير الأزمة المالية العالمية على السوق العقاري المحلي، أكد العطاس أن الاقتصاد السعودي قوي ومتين ولابد من الثناء على السياسات المتحفظة، مشدداً على أن الطلب على الوحدات السكنية في المملكة تعتبر طلباً حقيقياً وليس طلبا وهميا كما هو الحال في بعض الأسواق المجاورة.

مبيناً أن تأثير قد ينحصر بشكل بسيط على الشركات التي لم تبدأ في عمليات الإنشائية للمشاريع، لكن بالنسبة للشركات التي بدأت في العمل الفعلي وانتهت من توقيع العقود التنفيذية لن يطلها تأثير الأزمة، مستدلاً بمشروع درة الرياض الذي أعلن عن استكمال أعمال البنية التحتية في المشروع من أعمال الصرف الصحي وتشييد الأسوار الخارجية وأعمال الإنارة والكهرباء والشبكة الذكية وفق التصورات الفنية والتقنية المتفق عليها والتي تراعي أحدث المستجدات التقنية العالمية.

وأشار المهندس العطاس أن مشروع درة الرياض يحتوي على 845 قطعة أرض تم بيع 92 في المائة و65 في المائة من الفلل.

من جانبه، أرجع المهندس سعود القفيدي العضو المنتدب من شركة دله للتنمية العقارية والسياحية، توجه إلى إنشاء مجمع سكني تأجيري في الرياض نظراً للطلب الكبير على مشاريع المجمعات السكنية، مشيراً أن هناك قوائم انتظار في مجمعات السكنية الموجودة في الرياض.

وأضاف أنه قد قامت شركة سويكورب المستشار المالي للمشروع بعمل دراسات جدوى اقتصادية عديدة أظهرت أن مشروع درة الرياض من اكبر الفرص الاستثمارية في مدينة الرياض كما هو معروف انه قارب على الانتهاء والذي يقع في الضاحية الشمالية وهو احد ابرز المشاريع العقارية في مدينة الرياض حسب تصنيف الهيئة العليا للسياحة وأمانة مدينة الرياض .