الأخبــار

«درة الرياض» تبرم 4 عقود ب 250 مليون ريال لإنجاز المرحلة الأخيرة

التاريخ: 2011-10-30 06:41:34


العطاس يتوسط مسؤولي الشركات بعد توقيع عقد منتجع الفيصلية في درة الرياض
 
 

أبرمت شركة درة الرياض للتطوير العقاري عددا من العقود الحيوية بين درة الرياض ومجموعة من الشركات والمؤسسات ذات الكفاءة والخبرة كل في مجاله لإنجاز الاحتياجات المتنوعة والنهائية لضاحية درة الرياض، بقيمة 250 مليون ريال.

وقال صرح المهندس حمزة العطاس العضو المنتدب لشركة درة الرياض للتطوير العقاري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق الفيصلية أن مجموعة العقود تمثل المرحلة النهائية من المشروعات الضخمة التي وضعتها شركة درة الرياض نصب أعينها منذ لحظة الانطلاق بهذا المشروع الحضاري والذي يعتبر نقلة نوعية معمارية في المملكة ويمثل قدرة الشركة على الاهتمام بكافة التفاصيل الفنية والتقنية للمشروع, وأن الشركات التي شاركتنا النجاح تتمتع بالخبرة الكبيرة وذات رؤية واضحة تعتمد على أحدث الاستراتيجيات في إتمام أعمالها بجودة فائقة.

وتابع أن العقود تمثل إنجازا مشهودا على أرض الواقع, حيث استطعنا أن نسابق الزمن لتوفير ضاحية عالمية بما تقدمه من تفاصيل متطورة تعتمد في تنفيذها أكثر التقنيات حداثة على المستوى العالمي, إضافة إلى ما توفر من الخدمات المتكاملة والبنية التحتية وتصميم المشروع الذي يمثل مظهرا جماليا وحضاريا, مع تأكيد على مراعاة خصوصية العائلة السعودية والحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة.

وأوضح العطاس أن عقدا بقيمة 156 مليون ريال وقع بين درة الرياض وشركة أدكس للتشغيل والصيانة وذلك لإكمال أعمال التشطيبات الخاصة بفندق ومنتجع الفيصلية, وهو فندق 5 نجوم يشتمل على 154 غرفة متنوعة بالإضافة للفلل الملحقة بالفندق والنادي الصحي الترفيهي وغيره من الإمكانات التي تجعل منه منتجعا سياحيا فريدا في المملكة.

كما شهد المؤتمر توقيع عقد مع شركة أمكور العالمية والتي ستقوم بأعمال التشغيل والصيانة لمشروع ضاحية درة الرياض لمدة خمسة أعوام, بقيمة إجمالية تقدر ب 59 مليون ريال حيث تتحمل أمكور العالمية كافة أعمال الصيانة والأعمال الأمنية وأعمال النظافة والتجميل بالضاحية.

أما شركة العجيمي للتجارة والمقاولات فسوف تقوم بأعمال الكهرباء وإمدادات الاتصالات والصرف الصحي لمجمع الفيصلية السكني وفق العقد الذي تقدر قيمته ب 13 مليون ريال, بالإضافة إلى توقيع عقد بقيمة 12.335.000 ريال مع شركة بادان لأعمال حدائق فندق ومنتجع الفيصلية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع درة الرياض قد أنجز جميع الخدمات الرئيسية الضرورية للحياه اليومية كالمدارس والمراكز التجارية والفنادق والمراكز الطبية بضاحية درة الرياض, كما تم تخصيص 70% من مساحتها للمسطحات الخضراء والحدائق العامة و"30%" للوحدات السكنية وأنشأت 4 بوابات رئيسية للضاحية, إضافة إلى كونها أول مدينة تعتمد على التقنية الذكية, والتي تتمثل في شبكة الألياف الضوئية بتقنية FTTH بقدرات عالية تصل لأكثر من 40 كيلومترا من كابلات الألياف الضوئية لربط جميع الفلل بضاحية درة الرياض السكنية.