الأخبــار

إطلاق التيار الكهربائي لـ «درة الرياض» .. وتسليم المساكن الأسبوع المقبل

التاريخ: 2011-07-11 05:16:47

 

أعلن المهندس حمزة محسن العطاس العضو المنتدب في شركة درة الرياض، إطلاق التيار الكهربائي في مشروع درة الرياض الواقع شمال العاصمة بعد الانتهاء من تطوير محطة الكهرباء.

وأكد المهندس العطاس أن الشركة أنجزت كافة أعمال البنية التحتية لمشروع ضاحية درة الرياض بنسبة 100 في المائة وفي وقت قياسي ووفق أحدث الطرق والأساليب في إنشاء الضواحي السكنية ذات المستوى الحضاري الذي يتميز بالرقي والتميز.

وقال: "إنه قد تم توصيل التيار الكهربائي إلى كل مرافق المشروع سواء للشوارع الداخلية والخارجية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي ومحطة تحلية مياه الشرب ومحطة تنقية مياه الصرف الصحي، مشيراً إلى أن التسعيرة ستكون حسب التعرفة المعمول بها في المملكة.

وبين أن تكلفة إنشاء محطة الكهرباء بلغت نحو 120 مليون ريال، حيث يمثل طول شبكة الكهرباء في المشروع 156 كيلو متراً، وتعتمد الإنارة في المشروع على محطة التحويل الكهربائية بطاقة 120 ميجاواط.

وكشف العطاس عن عزم الشركة خلال الأسبوع المقبل تسليم الوحدات السكنية للعملاء، إضافة إلى تأكيده في إمكانية شروع جميع ملاك الأراضي في تنفيذ وحداتهم السكنية بعد توافر جميع الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والصرف الصحي والهاتف بنفس التعرفة المعمول بها، مضيفاً في حديثه أن هذه المنطقة السكنية ستدب فيها الحياة بساكنيها في ظل توافر كافة الإمكانات والخدمات والبنية التحتية وتصميم المشروع.

وقال: تمثل ضاحية "درة الرياض" تطوراً مهماً في سوق العقار السعودية، وإن المشروع راعى خصوصية العائلة السعودية في التصميم والتنفيذ والحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة، بحيث يكون كل بناء منفصلا بذاته ويتسم بالخصوصية، فالمشروع في منطلقات تصميمه وتنفيذه بصورة عامة يتركز على إنشاء ضاحية سكنية متكاملة؛ حيث تتوافر فيها جميع الخدمات الرئيسية والمرافق الضرورية للحياة اليومية كالمدارس والمراكز التجارية والفنادق والمراكز الطبية، وقد خصص 70 في المائة من مساحتها للمسطحات الخضراء والحدائق العامة و30 في المائة للوحدات السكنية.